Artificial intelligence and startup managers

يسمي بعض الناس هذا الذكاء الاصطناعي، لكن الحقيقة هي أن هذه التكنولوجيا ستعززنا.” – جيني روميتي
الذكاء الاصطناعي (AI) هو أكثر من مجرد كلمة طنانة. من الشاحنات ذاتية القيادة التي تجوب البلاد إلى ألعاب الذكاء الاصطناعي “التي لا يمكن ربحها”، فإنها تؤثر بالفعل على حياتنا المنزلية وستلعب قريبًا دورًا أكبر بكثير في حياتنا العملية. تثير التطبيقات المحتملة للذكاء الاصطناعي مدراء التفكير المستقبلي، الذين يرون الفرص التي سيوفرها الذكاء الاصطناعي للنهوض بالمهن ونتائج الأعمال بشكل أسرع. الذكاء الاصطناعي في الأعمال هو اختراق يمكن أن يمكّن المديرين الجيدين من أن يكونوا عظماء.


تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الأعمال كثيرة، من تحسين العلاقات مع الموظفين والعملاء إلى إيجاد أنماط في حجم البيانات الهائل لأداء المهام المتكررة. يجب أن تكون هذه فائدة كبيرة لمعظم المديرين لأنها تعني أنه يجب أن يكون لديهم المزيد من الوقت للتركيز على كيفية إضافة قيمة إلى مؤسستهم. المفتاح هو تبني الفرصة التي يقدمها الذكاء الاصطناعي في الأعمال للنجاح الفردي والمؤسسي، بما في ذلك توسيع نطاق مهاراتك واستخدام الذكاء الاصطناعي لتوسيع نطاق تأثيرك.

تمكين الإدارة القائمة على البيانات

مقارنةً بالبشر، يمكن للذكاء الاصطناعي معالجة الأرقام وتحديد الأنماط واتخاذ قرارات أسرع تعتمد على البيانات. من خلال القدرة على معالجة كميات كبيرة من البيانات وإفصاح اتجاهات الاتجاهات والمشورة القابلة للتنفيذ، يمكن أن يكون تطبيق الذكاء الاصطناعي هذا أداة حيوية لأي مدير يبحث عن بعض الدعم الكمي في صنع القرار. في الواقع، يمكن أن تكون أجهزة الكمبيوتر جيدة لدرجة أنه في الخدمات المالية ، ستكون 40٪ من عمليات التسريح المتوقعة في الصناعة في إدارة الأموال، حيث يحل المستشارون الآليون محل مديري الصناديق البشرية.
حان الوقت الآن لتوسيع نطاق مهاراتك للاستفادة الكاملة من البيانات الأكثر ثراءً وأسرع – خاصةً إذا كان الجزء الأكبر من وقتك اليوم يخصص لجمع البيانات وترتيبها وتجميعها وإعداد تقارير عنها لتحديد المخاطر والمشكلات والحالة. إذا لم تقضِ أي وقت في مهام المعلومات الأساسية هذه، فما مدى سرعة تحقيق النتائج، وأين يمكنك تخصيص الوقت وما هي المهارات التي ستحتاج إليها؟ من خلال تعلم كيفية العمل مع الذكاء الاصطناعي واستخدام النصائح التي يمكن أن يقدمها، يمكنك تكييف وتحسين خياراتك المهنية والقيمة للمؤسسة.

تحديد نتائج جيدة، والحصول على نتائج أفضل

تحديد الأهداف والنتائج الرئيسية هو نشاط أمامي مصمم لخلق وضوح جذري ومواءمة لنتائج قابلة للقياس على المدى القريب. تساعد برامج تحديد الأهداف الرائعة التي تستخدم الذكاء الاصطناعي الفرق على تعيين وتحقيق نتائج مستهدفة أفضل. من خلال التعلم من النتائج المستهدفة السابقة والعلاقات الدقيقة بين الأهداف وسلوكيات الإدارة وأنماط المشاركة، يوفر الذكاء الاصطناعي للفرق رؤى في الوقت الحالي لتعيين الأهداف التي تعمل على تحسين المؤسسة، كما تقوم روبوتات المحادثة مثل WoBot بتوجيه الفرق إلى الأهداف وتحقيق النتائج بشكل استباقي.

التقاط Slack إداري

جزء كبير من النشاط اليومي لأي مدير هو العمل الإداري – وهو العمل الضروري ولكن الروتيني والمتكرر الذي لا يوسع مجموعة مهاراتك. على سبيل المثال، وجد استطلاع أجرته هارفارد بيزنس ريفيو لمديري المشاريع أن 54٪ من وقتهم كان يشغل في الإدارة. في حين أن هذا الرقم قد يكون إلى حد ما بالنسبة للآخرين على طول النطاق الإداري، إلا أن العمل ليس هو الذي ينشط المديرين وهو مثالي للذكاء الاصطناعي.

يمنح تطبيق الذكاء الاصطناعي على الأعمال الإدارية الروتينية المديرين مزيدًا من القدرة على التركيز على الأنشطة عالية القيمة. على سبيل المثال ، يمكن للذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي تنبيه المديرين عند الاجتماع لمواجهة المخاطر أو العقبات؛ يمكنها حتى إعداد الاجتماع وتضمين الأشخاص المناسبين عند ظهور المشكلات، وإعداد جدول الأعمال المناسب ومتابعة الإجراءات، وهي تطبيقات ممتازة للذكاء الاصطناعي. في مثال آخر، استخدمت وكالة أسوشيتد برس الروبوتات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي لزيادة إنتاجها من تقارير الأرباح الفصلية من 300 إلى 4400.

رفع لعبة رئيسك

يمكن أن يساعد الذكاء الاصطناعي المديرين على تحسين ديناميكيات الفريق من خلال تقديم ملاحظات في الوقت المناسب لأعضاء الفريق وتحسين مساءلة الفريق. باستخدام معالجة اللغة الطبيعية وروبوتات الدردشة، يمكن للذكاء الاصطناعي تحديد من يحتاج إلى ردود فعل إيجابية في نهاية الأسبوع وإخبار المدير أو حتى تقديم التعليقات؛ يمكن أن يسلط الضوء أيضًا على من يحتاج إلى مزيد من التدريب وإعداد جدول أعمال واحد مليء بالحقائق للمدير والموظف. فوائد التدريب الأفضل كثيرة ويقول 72٪ من الموظفين إن أداءهم سيتحسن إذا حصلوا على المزيد من التعليقات، لكن العديد من المديرين يفتقرون إلى الوقت أو العادة أو البيانات لتقديم ملاحظات قائمة على الحقائق في الوقت المناسب.

في النهاية، يعزز الذكاء الاصطناعي في الأعمال ذكاءنا كمديرين وقادة. فكر في الأمر على أنه رئيس الموظفين لديك، وتوقع ما تحتاج إلى معرفته، وأين يكون تحرك عملك التالي الأفضل وما يحتاجه موظفوك منك. إذا كنت تسخر الذكاء الاصطناعي وتجعله لا غنى عنه بالنسبة لك، فستكون لا غنى عنه لمؤسستك!


Artificial intelligence and startup managers
Omar Al-bayoumi 14 August, 2022
Share this post
Tags
Our blogs
Archive
Sign in to leave a comment
The 5 best accounting software used in the Arab world
Your Dynamic Snippet will be displayed here... This message is displayed because you did not provided both a filter and a template to use.