Odoo Integrated Services From Global Solutions

كل من لديه فكرة مشروع أو شركة في مجالٍ ما يسعى لإنشائها وتحقيق حلمه، دائمًا ما يفكر في كيفية إدارة مشروعه بشكل ناجح يضمن استقرار الأوضاع والإلمام ببكل جوانب مشروعه ليديره بسهولة وتنظيم، والآن بعصرنا هذا، أصبح مجال إدارة الأعمال من أكثر المجالات تعقيدًا، حيث أصبحت الشركات والمؤسسات باستخدام نظام اودو تسعى لتحقيق الأرباح ولكن مع عدم توافر المعلومات الدقيقة والتنظيم اللازم لسير عمليات الإنتاج والخدمات المختلفة بشكل ناجح.

ولكن الآن، أصبح الأمر سهلًا أكثر مع توافر نظام اودو Odoo المتكامل- Odoo ERP، حيث يحتوي هذا النظام المتكامل لإدارة الأعمال على جميع المعلومات اللازمة لإدارة المؤسسات بشكل ناجح من خلال وظائف متعددة وترابطة تضمن الربح الكامل والتقدم بشكل كبير ومستقر وهذا بناءًا على القرارات التي ستساعدك في اتخاذها أثناء إدارة المشروع الخاص بك.

ما هو نظام Odoo المتكامل- Odoo ERP

إذا كنت تتسائل ما هو نظام اودو Odoo المتكامل- Odoo ERP وماذا يعني، فنجيبك أن Odoo هو نظام برمجي متكامل يستخدم لتخطيط موارد المؤسسات (ERP)، متوفر مجاناً كبرنامج جاهز للاستخدام ومتاح أيضًا كشفرة مصدر يمكن التعديل بها طبقًا لرخصة البرمجيات مفتوحة المصدر AGP. تم إنشاء خدمات نظام اودوOdoo المتكامل- Odoo ERP علي عدة أسس تكنولوجية وتقنيات برمجية مخصصة تم إعدادها بجودة عالية وبكل دقة لتناسب جميع المشروعات بكل المجالات ولتكن سهلة الاستخدام أيضًا بجميع التطبيقات.

 

ونحن بشركة Global Solutions، نقدم خدمات نظام Odoo المتكامل- Odoo ERP من خلال شراكتنا الرسمية مع Odoo   ERP  البلجيكية، بسنوات من الخبرة والتدريب الاحترافي من كامل كوادرنا العباقرة بفريقنا، لنقدم حلول شاملة لإدارة الأعمال بشكل متكامل لجميع الشركات بدءًا من المؤسسات الناشئة حديثًا إلى كبرى الشركات بمختلف المجالات.

نقدم بشركة الحلول الشاملة Global Solutions جميع خدمات نظام Odoo المتكامل- Odoo ERP، مثل:

  • الاحتفاظ بجميع المعلومات بشكل متكامل ومنظم عن جميع المعاملات اليومية
  • ربط جميع الإدارات الفرعية بنظام واحد متكامل
  • أمكانية التعامل مع النظام من خلال الانترنت حيث أن نظام اودو Odoo ERP تم بناؤه بأحدث الأساليب التكنولوجية مثل برنامج ويب Web based Application
  • إنشاء لوحات التحكم ومؤشرات الأداء للإدارة العليا لتمكنهم من المعرفة اللحظية لحالة المديونيات، التحصيل، و غيره من مؤشرات الأداء الكاملة وسير العمل.
  • توفير جميع الإمكانيات التي تحتاجها المؤسسات بمختلف الأحجام بالإضافة إلى إمكانية التعديل البرمجي بشكل خاص لمشروعك Customizationليتناسب تمامًا معنظام وطبيعة العمل بمشروعك. 

أقسام النظام  System Modules

الإدارة المالية: Financial & Accounting

لتتمكن من تحقيق التقدم والنمو المستمر لمشروعك، عليك أولًا بدراسة مالية دقيقة، وإدارة احترافية تم بنائها على دراسة تحليلية للمنافسين التي تتخصص في نفس المجال، البحث عن طرق تنظم السيولة النقدية، دراسة أسباب واحتمالات العجز المادي بالشركة وإيجاد طرق وحلول مقترحة لتجنب التعرض للإفلاس، وغيره من الجوانب المهمة لتأسيس شركة ناجحة بوضع مالي مستقر.

ولإتمام كل العمليات السابقة بسهولة واحترافية، يوفر نظام اودو Odoo المتكامل- Odoo ERP   كل الزظائف اللازمة لإدارة مالية ناجحة وعدم التعرض لأزمات مادية أو أي لبس بالحسابات، حيث يقدم نظام اودو Odoo المتكامل- Odoo ERP الكثير من الوظائف التي تساعد المدير المالي وقطاع الحسابات بالمؤسسات لمباشرة عملهم بشكل احترافي وسهل للغاية، من خلال توفير الخدمات التالية:

  • الحسابات العامة  General Ledger
  • دليل محاسبي متعدد المستويات
  • مراكز تكاليف متعددة
  • قيود متكررة
  • التسويات المالية
  • الضرائب على المبيعات VAT
  • الإقفال المالي باجراءات سهلة و شديدة الوضوح
  • عملات متعدده وحساب الفروقات

حسابات الموردين Accounts Payable

  • معالجة حسابات الموردين
  • إعدادات الشراء
    • آجال السداد وشروط الائتمان
    • شروط الدفع
    • معالجة الخصم
  • معالجة فواتير الموردين
  • معالجة  تكاليف الشراء الاضافية
  • سداد الموردين
  • المردودات و تأثيرها على حسابات الموردين

 

  • حسابات العملاء   Accounts Receivable
  • إدارة معلومات العملاء
  • معالجة فواتير البيع
  • الربط مع نظام نقاط البيع لاقفال يومية المبيعات
  • معالجة مردودات المبيعات
  • إدارة التحصيل و مدفوعات العملاء
  • معالجة مردودات المبيعات و اصدار إشعارات إضافة
  • إدارة الأصول الثابتة  Fixed Assets
  • تعريف فئات الأصول
  • تعريف الأصول و ربطها بالأصل الأساسي
  • ربط الاصول بسياسات متنوعة للاهلاك
  • قيود أهلاك تلقائية
  • تعريف يوميات للاهلاك
  • تخريد الأصل
  • بيع الأصل
  • الموازنات التقديرية

 

إدارة مراقبة المخزون : Stock Control

إدارة مراقبة المخزون تعني حسن تتبع المخازن وتفقد كل ما يخص تفاصيل الصرف واستلام المخزون، إلى جانب متابعة أوامر الشراء من حيث المواد الخام اللازمة لعملية الإنتاج حسب ما يتطلب التوريد حتى لا يحدث عجز بالإنتاج أو الاستهلاك أيضًا.

الى ادارة المشتريات لتوفير المواد الخام الازمه لعملية الانتاج حسب مدد التوريد حتى لا يتوقف الانتاج لعدم توافر مخزون محدد من مادة خام أو أي من متطلبات الإنتاج. ولتجنب أي خلل بعملية إدارة مراقبة المخزون، يساعدك أن نظام اودو Odoo المتكامل- Odoo ERP في مراقبة مخزون مشروعك بكل يسر وخطوات منظمة وبسيطة  حيث يعتبر المخزون من أهم أركان أي شركة مهما كان حجمها، فهو المحرك الأساسي لكل عمليات البيع والشراء، وخدمة العملاء، كما يختص بقيمة مالية كبيرة لهذا يجب اعتباره واحدًا من الأصول الأساسية بالشركة. هذا بالإضافة إلى أن نظام اودو Odoo المتكامل- Odoo ERP يقدم وظائف متعددة ومتنوعة تضمن إدارة مثالية وناجحة للمخزون بشكل كامل، مع إمكانية مراقبة المخزون من الإدارة بالطريقة اللازمة أو التي يحتاجون إليها لمباشرة أعمالهم بشكل منظم. ومن وظائف نظام اودو Odoo المتكامل- Odoo ERP في إدارة المخزون، هي:

  • تقييم المخزون
  • التعديلات الجردية
  • تعقب المخزون Traceability
  • الأرقام التسلسلية Serial Numbers
  • تحركات المخزون Stock Movement
  • الدفعات Batches
  • تخطيط المخزون Stock Planning
  • الجدولة Scheduling
  • تخطيط المشتريات Purchase Planning
  • تخطيط التحويلات المخزنية Stock Transfer Planning
  • التعامل مع المستودعات المتعددة و اعدادات التخزين
  • إدارة معلومات المنتج  Product Information Management
  • تصنيفات المنتجات
  • تعريف المنتجات و أبعادها و مواصفاتها
  • إدارة المعلومات اللوجيستية للمنتجات
  • إدارة الموديلات
  • إدارة الشحن و التوزيع Shipping Management

 

إدارة المشتريات: Purchasing

تعتبر إدارة المشتريات من الأعمدة الرئيسية لقيام أي مشروع ناجح، فعليها يعتمد كل ما يخص من توافر مستلزمات الإنتاج من مواد خام أو أدوات لتتم عملية الإنتاج بنجاح دون حدوث أي عجز بأي نوع من أنواع المنتجات التي تقدمها شركتك. وكثيرًا من إدارات الشركات تجد صعوبة في إدارة المشتريات والإلمام بكامل المعلومات والتفاصيل اللازمة. ولتقوم بالتخطيط الصحيح والمراقبة الاحترافية للعملية الشرائية لتضمن توافر جميع المستلزمات الإنتاجية بالسعر المناسب، الكمية المطلوبة، وفي التوقيت الصحيح، يلزمك دراسة دقيقة واحترافية، وهنا يأتي دور وظيفة إدارة المشتريات نظام اودو Odoo المتكامل- Odoo ERP التي تحتوي على تنظيم وتنسيق مشتريات الشركة الخاصة بك من مواد خام للاستخدام والتصنيع الداخل، ـو بغرض إعادة بيعها مرة أخرى، حيث تعتبر المشتريات من أهم عناصر وجوانب إدارة المشروع من حيث التكاليف، لهذا يوفر نظام اودو Odoo المتكامل- Odoo ERP جميع الوظائف التي تحتاج إليها إدارة الشركات لتنظيم وإدارة المشتريات وإدارة علاقات الشركة مع الموردين أيضًا، ومن هذه الوظائف:

  • معلومات المورد الأساسية و العناوين
  • التعامل بعملات متعددة
  • خطابات الضمان و الاعتمادات المستندية
  • إدارة طلبات الشراء
  • طلب العروض المالية من الموردين
  • تقييم عروض الموردين
  • إدارة أوامر الشراء
  • تسعير المواد المشتراة
  • إدارة فواتير الموردين
  • إدارة مرتجعات مع الربط بالمخزون وحسابات الموردين
  • التقارير الذكية اللازمة لتقييم أعمال المشتريات

 

نظام نقاط البيع: Point Of Sales

تعتبر إدارة سلسلة التوريدات Supply Chain من أهم وأكثر العمليات تعقيدًا في إدارة المشروعات، حيث  تتطلب التعامل مع المنتج من المنبع (المورد) وحتى منافذ البيع Retail، لهذا يسهل نظام اودو Odoo المتكامل- Odoo ERP هذه العملية بتوفير نظام نقاط بيع POS  والتي تتميز بمنح تجربة سهلة وبسيطة على المستخدم وتمكينه من مباشرة عمله بكل سهولة، كما يمكن أيضًا تعديل نظام نقاط بيع POS  بتعديل خاص يتناسب ومجال الشركة أو نشاطها، ونوع المنتجات ومواصفاتها أيضًا، بالإضافة إلى إمكانية توفير واجهة التطبيق التي تخدم الشركة والعميل على حد سواء.

إدارة الانتاج : Production Management

إدارة إنتاج شركتك هو جزء أساسي ومهم في عملية إدارة المشروع وسير العمل، وبالتالي لا يمكنك أبدًا التغافل عنه أو عدم التخطيط له بشكل دقيق ومراقبته بكل احترافية، حيث يجب دراسة كل ما يخص عملية الإنتاج من التكلفة المطلوبة، الوقت الذي يستغرق إنتاج كل فرع من الفروع، والجهد المطلوب لكل نوع من أنواع الإنتاج. ولأن إدارة الإنتاج من أهم وأدق الجوانب بإدارة أي شركة حيث تتطلب التخطيط الدقيق والسليم للموارد المادية وحتى البشرية، بالإضافة إلى مراقبة احتياجات الشركة، وتصميم احترافي لاحتياجات الشركة ورصد أنشطة الإنتاج وكل ما يخصها، يساعدك نظام اودو Odoo المتكامل- Odoo ERP في هذه العملية بكل سهولة حيث تواجه الشركات عامةً والمتخصصة في المجالات الصناعية بشكل خاص الكثير من التحديات والصعوبات التي تتطلب الاستعانة بأدوات قوية واحترافية  لتتمكن من إدارة كل ما يخص تفاصيل الإنتاج من معلومات وتحليل البيانات المنتجات المتوفرة بالشركة، إلى كل ما يخص عمليةا لإنتاج والتصنيع. لهذا نحرص بشركة الحلول الشاملة على تقديم الخدمات التالية من خلال نظام اودو Odoo المتكامل- Odoo ERP الذي يمنح الوظائف التالية للمجالات الصناعية:

  • تعريف المنتجات ومواصفاتها
  • تعريف المنتجات الأساسية والفرعية، والتي تعتمد على المواصفات الإضافية للمنتج
  • تعريف و بناء شجرة المنتج Bill Of Material
  • تعريف المراكز الإنتاجية و حجم الطاقة الاستيعابية
  • تعريف المسارات الإنتاجية Mfg Routs و العمليات وأزمنة التصنيع.
  • احتساب التكلفة الفعلية ومقارنتها بالتكلفة التقديرية.
  • إدارة أوامر الإنتاج المنشأه يدوياً.
  • إدارة أوامر الإنتاج المستخرجة من محرك التخطيط.
  • إعتماد ثم جمع المعلومات ثم إقفال أوامر الإنتاج.

 

إدارة المشروعات  : Project Management

عندما يتعلق الأمر بجانب إدارة المشروع، لذا يجب عليك معرفة أن إدارة المشروع بشكل ناجح يتطلب قياس وتنظيم كل الموارد المادية وحتى البشرية مع مراعاة عوامل الجودة، الوقت، والتكلفة. ولأن إدارة المشروع المنظمة تحقق الأهداف بشكل أفضل وهي التي يسع إليها كل صاحب شركة مثل زيادة الإنتاجية وبالتالي زيادة الأرباح والمكاسب المالية، إلى جانب تقليل التكاليف والعمل على الحد من المصاريف، بالإضافة إلى تقديم جودة ممتازة مع الالتزام بالميزانية المحددة بالطبع، فيأتي دور نظام اودو Odoo المتكامل- Odoo ERP لمساعدة المدراء وأصحاب المشروعات أو الشركات في إدارة المؤسسة الخاصة بهم بشكل ناجح ومنظم. ولأن المؤسسات أو الشركات التي تتخصص في تقديم الأعمال الخدمية أو الإنشائية لصالح الغير تحتاج إلى آليات مناسبة لمجالهم تساعدهم في جمع وحصر المصروفات، و كل ما يخص الإيرادات المحتملة والمحققة بجانب الإدارة الزمنية للمشروع، لذلك أكثر ما قد يلبي نداء أصحاب تلك الشركات ويقدم المساعدة الاحترافية اللازمة هو نظام Odoo المتكامل- Odoo ERP، حيث يوفر جميع الوظائف والخدمات اللازمة للإدارة المثالية لتلك المشروعات سواء الداخلية لصالح الشركة أو الخارجية للغير، مثل:

  • تعريف المشروعات بأنواعها المختلفة.
  • إنشاء عقود المشروعات وعقود الباطن.
  • تعريف قوائم الكميات اللازمة لتنفيذ المشروع من المواد.
  • تعريف فرق العمل والموارد.
  • ربط فرق العمل والموارد بمراحل المشروع.
  • تقدير المصروفات والإيرادات وربطها بمراحل المشروع المختلفة.
  • ربط المشروع بالمحاسبة التحليلية (مراكز التكاليف).
  • إستخراج التقارير اللأزمة لتوضيح تقدم المشروع والإنحرافات سواء فى الزمن أو فى التكاليف.
  • تقارير  ربحية المشروعات.

 

التقارير : Reports

إذا تسائلت عن أهم خطوات نجاح أي مشروع أو شركة مهما كان حجمها أو مجالها، فبالتأكيد سيجيبك الخبراء بأن تلك الخطوة هي “إنشاء التقارير”، حيث تعتبر خطوة إنشاء التقارير المنظمة من أهم خطوات إدارة المشروع لتتمكن من دراسة خطوات مشروعك السابقة، الحالية، والقادمة/ كما أن التقارير المنظمة والتي تحتوي على معلومات دقيقة وتفصيلية توفر عليك الكثير من الجهد والعناء في البحث عن النتائج التي توصلت إليها بالمراحل السابقة، ومقارنتها ببعضها البعض. كما تساعدك التقارير الاحترافية في التوصل إلى نقاط القوة التي يمتلكها مشروعك للتركيز عليها وابرازها لعملائك أو المستهلكين،ظايضًا معرفة نقاط الضعف التي يجب العمل على تحسينها وتجنب ظهورها بالمرحلة القادمة.
ولتتمكن من إدارة مشروعك بشكل احترافي ومنظم، يجب اتخاذ القرارات بناءًا على تقارير مفصلة وواضحة، تشمل جميع التفاصيل اللازمة والمعلومات الدقيقة التي توضح له نتائج ما سبق وما يجب عليه اتخاذه بالفترة القادمة. ومن أهم الوظائف التي يوفرها نظام Odoo المتكامل- Odoo ERP، حيث يقدم نوعان من التقارير اللازمة والضرورية في إدارة المؤسسات والشركات بشكل ناجح وصحيح، ويسهل عملية الإدارة والمتابعة على أصحاب الشركة والمدراء، وهما:

  • التقارير المعيارية
  • التقارير الذكية والتي تعتمد في إنشاءها على الهدف ونظرة المستخدم للتقرير من Dash Board

 

تخصيص وظائف البرنامج: Customization

لإن كل شركة تختلف عن غيرها من حيث بيئة العمل، المتطلبات التي تحتاج إليها حسب التخصص، والمعلومات اللازمة لكل مجال، يوفر نظام اودو Odoo المتكامل- Odoo ERP اختيار التخصيص Customization؛ وهي أن يتمكن العميل من اختيار ما يناسب شركته والمجال الخاص بها وهو ما يسمى ب Customer-Driven Development. بمجال البرمجة 

والآن بنهاية مقالنا عن جميع وظائف نظام اودو Odoo المتكامل- Odoo ERP، وشرح أهمية كل وظيفة يتضمنها هذا النظام الرائع الذي يساعدك في إدارة مشروعك أو الشركة الخاصة بك بشكل ناجح ومنظم أيًا كان مجالها أو تخصصها أو حتى حجمها، هل ما زالت تجد صعوبة في إدارة شركتك لكثرة الجوانب وتفرع التفاصيل، ولا يمكنك تجميع البيانات الدقيقة التفصيلية عن مشروعك، أو كثيرًا تحلم بإدارة مالية منظمة تحميك من التقلبات أو المخاطر المادية؟ فالإجابة هي نظام اودو

Odoo المتكامل- Odoo ERP الذي يمنحك جميع الوظائف والخدمات اللازمة لإدارة مشروعك بكل سهولة وسير العمل على خطى ثابتة ومنظمة.

أما إذا كنت تحلم بإدارة المخزون لتجنب ما قد يفاجئك من نفاد كمية منتج ما أو توافر مخرزون ضخم من منتج آخر بدون استغلاله، إذاً خدمة نظام Odoo المتكامل- Odoo ERP في إدارة مراقبة المخزون حتمًا ستساعدك.

الآن يمكنك التواصل مع فريقنا من الخبراء للبدء في دراسة مشروعك والعمل على تقديم نظام Odoo المتكامل- Odoo ERP مخصص لمشروعك بحجمه ومجاله لمزيد من النجاح والتقدم، وإدارة ناجحة ومنظمة.


Odoo Integrated Services From Global Solutions
Omar Al-bayoumi 14 August, 2022
Share this post
Our blogs
Archive
Sign in to leave a comment
Digital transformation and Odoo Systems
Your Dynamic Snippet will be displayed here... This message is displayed because you did not provided both a filter and a template to use.